الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ومن ولاه أما بعد =
بعض الجهال من العامة وحتى بعض العلماء يستدلون ببعض العلماء الافاضل في جواز الاحتفال بالمولد النبوي كالحافظ بن حجر العسقلاني والسيوطي وغيرهم من كبار العلماء لكن مالا يفقهه هؤلاء - على فرضية الجواز - أن ما أقره هؤلاء العلماء في كيفية الاحتفال بالمولد النبوي على ان يكون بإضهارالفرح والسرور. بالأعمال الحسنة والزيادة في الخير كالصيام والصدقة والتلاوة والاحسان للفقراء ..وما كان حراما أو مكروها فيمنع وكذا ما كان خلاف الأولى
لكن هل الاحتفال في هذا الزمان الذي لايخلوا من كل محظور شرعي كالموسيقى والاختلاط بين الرجال والنساء وتفويت الصلاوات والتبذير في المأكولات والمفرقاعات والشموع .وووو.....إلخ -من أجل اللهو والذي يجاهد دعات الصوفية بما أوتوا من قوة من أجل إجازته يشبه ذلك الاحتفال الذي قال به هؤلاء العلماء ألأفاضل الذين يستدلون باقوالهم...؟؟؟ الجواب أكيد لا لكن نعلم يقينا أن الصوفية أفيون الشعوب أخذوا من كل باطل قسط
بعض الجهال من العامة وحتى بعض العلماء يستدلون ببعض العلماء الافاضل في جواز الاحتفال بالمولد النبوي كالحافظ بن حجر العسقلاني والسيوطي وغيرهم من كبار العلماء لكن مالا يفقهه هؤلاء - على فرضية الجواز - أن ما أقره هؤلاء العلماء في كيفية الاحتفال بالمولد النبوي على ان يكون بإضهارالفرح والسرور. بالأعمال الحسنة والزيادة في الخير كالصيام والصدقة والتلاوة والاحسان للفقراء ..وما كان حراما أو مكروها فيمنع وكذا ما كان خلاف الأولى
لكن هل الاحتفال في هذا الزمان الذي لايخلوا من كل محظور شرعي كالموسيقى والاختلاط بين الرجال والنساء وتفويت الصلاوات والتبذير في المأكولات والمفرقاعات والشموع .وووو.....إلخ -من أجل اللهو والذي يجاهد دعات الصوفية بما أوتوا من قوة من أجل إجازته يشبه ذلك الاحتفال الذي قال به هؤلاء العلماء ألأفاضل الذين يستدلون باقوالهم...؟؟؟ الجواب أكيد لا لكن نعلم يقينا أن الصوفية أفيون الشعوب أخذوا من كل باطل قسط
كتبه أبو فاتح زكريا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق